اخر الأخبار

اقتصاد

الاتحاد الدولي للاتصالات يحتفل بالذكرى الخمسين لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات

الخميس 16/مايو/2019 - 03:14 م
صدى العرب
طباعة
نجلاء النعمانى

يحتفل الاتحاد الدولي للاتصالات هذا العام بالذكرى الخمسين لليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات يوم 17 مايو، ويصادف اليوم تأسيس الاتحاد في 17 مايو 1865 عندما تم توقيع الاتفاقية الدولية الأولى للبرق في باريس.

وجرى الاحتفال باليوم العالمي للاتصالات سنويًا منذ عام 1969، وأرسى الاحتفال بهذا اليوم مؤتمر المندوبين المفوضين عام 1973.

وفي عام 2005، دعت القمة العالمية لمجتمع المعلومات الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى إعلان 17 مايو يومًا عالميًا لمجتمع المعلومات، وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومجموعة القضايا المتعددة المتعلقة بمجتمع المعلومات التي أثارتها القمة. واعتمدت الجمعية العامة قرارًا في مارس 2006 نص على الاحتفال باليوم العالمي لمجتمع المعلومات يوم 17 مايو.

وفي نوفمبر 2006، قرر مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الاحتفال بالمناسبتين معًا في يوم واحد هو اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات في 17 مايو من كل عام.

والهدف من اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات هو رفع الوعي بالإمكانيات التي يوفرها الإنترنت وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لشتى المجتمعات والاقتصادات، وسُبل سد الفجوة الرقمية.

إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

هل تؤيد تأجيل تطبيق حظر تداول الدواجن الحية بالقاهرة والجيزة لبعد شهر رمضان؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر