رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

دائرة التخطيط والتطوير في دبي تفوز بـ5 شهادات لجودة الخدمات

السبت 20/أبريل/2019 - 05:01 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام



حققت دائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" الذراع التنظيمية لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة  في إمارة دبي إنجازاً نوعياً جديدا بحصولها على خمس شهادات من المنظمة الدولية للمعايير(ISO) ، في مجالات إدارة نظام الشكاوي، و إدارة نظام الجودة، وإدارة نظام أمن المعلومات، وإدارة نظام البيئة وإدارة نظام الصحة والسلامة علاوة على حصولها من قبل على شهادتين سابقتين في مجالات الصحة والسلامة المهنية وأمن المعلومات.
وأكد عدنان العبار، المدير التنفيذي لدائرة التخطيط والتطوير "تراخيص" أن الدائرة وفي إطار خطتها الاستراتيجية 2019 - 2021 تحرص على تعزيز ثقافة التركيز على المتعاملين وايجاد قنوات تواصل تفاعلية معهم تشجعهم على تقديم آرائهم ومقترحاتهم باعتبارها المحرك الرئيسي لعملية التطوير المستمر وبالتالي الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها لهم بما يحقق سعادتهم تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة.
وقال : نحن سعداء بتحقيق هذه الإنجازات التي تعكس رؤية تراخيص في الالتزام بتطبيق أعلى معايير الجودة، حيث تعتبر تراخيص من أوائل الدوائر التي تحصد شهادة الأيزو في إدارة نظام إدارة الشكاوي (ISO10002:2018) منذ إعلان الإصدار الجديد للمواصفة في عام 2018 الماضي، ومنحت تراخيص هذه الشهادة لتطبيقها أفضل مستويات خدمة المتعاملين، حيث تحرص تراخيص على إغلاق جميع الشكاوي خلال خمسة عشر يوماً كحد أقصى من استلامها، بتطبيق نهج شفاف ومنفتح تلتزم به في التعامل مع شكاوي المتعاملين وحلّها.
وتسلم عمر الهاملي المدير التنفيذي للدعم المؤسسي في تراخيص الشهادات الخمسة خلال اجتماعه مع لميس مرقه المدير العام لشركة "تي يو في إنترسيرت" المانحة لشهادات الأيزو في الإمارات والخليج  بالمقر  الرئيسي لدائرة تراخيص. 
و عملت تراخيص على تحديث شهادتين في نظام إدارة البيئة (ISO 14001:2015)  ونظام إدارة الجودة (ISO 9001:2015)  إلى اصدارهما الجديد و الذي يعتبر المحور الأساسي لتحقيق التوجهات الاستراتيجية للدائرة.
وتسعى " تراخيص" لتحقيق الريادة في هذه المجالات عبر تطوير المعايير الخاصة في مجالات الصحة والسلامة المهنية وأمن المعلومات. 
وتأسست الدائرة عام 2009 بمرسوم من صاحب السمو حاكم دبي بشأن الاشراف على البنية التحتية وتزويدها بالخدمات العامة وفرض وتحديد وتحصيل رسوم تلك الخدمات في مناطق التطوير الخاصة. والذي نص على أن تشمل خدمات "تراخيص" الاراضي والمجمعات والمناطق المملوكة لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة أو دبي العالمية أو للجهات والشركات التابعة لأي منها في الإمارة أو الواقعة داخل نطاق سلطتهما او ضمن المناطق التي تقوم المؤسسة بتحديدها أو المناطق التي يتم تحديدها بموجيب تشريع يصدره الحاكم وتشمل دونما حصر: نخيل ، لمتليس ، مدينة دبي الملاحية ، استثمار ، مركز دبي للسلع المتعددة .
وحرصت دائرة التخطيط والتطوير على أن تحقق خطتها الاستراتيجية للعام 2016 أهداف خطة دبي 2021، حيث تمت إعادة صياغة الرؤية والرسالة التي تنطلق منها "تراخيص" لتواكب التطور المتصاعد في مسيرة التنمية الاقتصادية المستدامة للإمارة وتدعم التطوير الشامل للأداء العام في مؤسسة الموانئ والجمارك و المنطقة الحرة .
و تعمل الدائرة على اعتماد أفضل الخطط الاستراتيجية التي تواكب أحدث المستجدات والتطورات العالمية والإقليمية لتحقق أهدافاً طموحة بالعمل على إسعاد الناس من خلال تحفيز الإبداع والابتكار للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور عبر تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات من أجل تعزيز تنافسية دبي ودعم قدرتها على استقطاب التجارة والاستثمار.





إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر