رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

الشارع السياسي

رد رئيس هيئة النقل بالأسكندرية على طلب إحاطة يصفه بالتعنت

الإثنين 18/مارس/2019 - 11:42 م
اللواء خالد عليوة
اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالأسكندرية
طباعة
سميرة سالم

 
قام النائب هيثم الحريري عضو مجلس النواب عن دائرة  محرم بك و غربال و ابيس ، بالتقدم بطلب إحاطة موجه لرئيس الوزراء و وزير النقل ، بشأن ما وصفه من تعنت رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية ، في اصدار الكارنيه المجاني لذوى الاحتياجات الخاصة .
و أشار النائب خلال طلب الإحاطة المقدم ، بأن في ضوء اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة ، و اعلان عام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة ، و كذلك اصدار قانون مهم وجيد هو قانون ذوي الاحتياجات الخاصة ، فوجئ المئات من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإسكندرية ، بتعنت و رفض رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية إصدار اي كارنيهات جديدة لذوي الاحتياجات الخاصة، علمآ بأنه قد اصدر بالفعل عدد من الكارنيهات في الشهرين الماضيين وذلك بدون اي اسباب.
و أضاف النائب بأن الهيئة تتعنت في ركوب اكثر من راكبين مجانيين من ذوي الاحتياجات الخاصة في الاتوبيس الواحد ، و هو امر غير انساني وغير قانوني ، مُطالباً بمناقشة طلب الاحاطة في لجنة التنمية المحلية. 
و فى تصريح خاص للسوق العربية ، قال اللواء خالد عليوة رئيس هيئة النقل العام بالأسكندرية بأن المادة 30 من القانون رقم 10 لسنه 2018 لذوى الإحتياجات الخاصة ، ينص على إتاحة و تخصيص أماكن لذوى الإعاقة فى كافة وسائل النقل بكافة درجاتها و فئاتها و أنواعها ، و بتخفيض أجرتها إلى 50% من قيمتها المدفوعة ، و ذلك للشخص ذوى الإعاقة و مساعده ، معلقاً على كلام النائب بأنه لا يوجد نص لمجانية وسائل النقل لذوى الإحتياجات بالقانون .
و أضاف عليوة بأن لا صحة لما ذُكر عن تحديد عدد راكبين ذوى الاحتياجات بالأوتوبيس الواحد ، مشيراً إلى إصدار منشور موضح به السماح لأى عدد من ذوى الإحتياجات بإستخدام وسائل النقل .
و أوضح عليوة بأن قديماً كان يتم عمل إشتراك لإستخدام وسائل النقل ، و يتم الحصول على تخفيض 50% لذوى الإحتياجات من خلاله ، و به كان يتم السماح بركوب فرد أو اثنين ، و لكن بعد صدور القانون المذكور  ، بدون الحاجة إلى إشتراك يتم التخفيض إلى 50% لذوى الاحتياجات ، و بدون إشتراط عدد محدد ، مؤكداً على أن عمله هو تطبيق القانون .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر