رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

كاتب إماراتي عن تتويج الشارقة عاصمة العالم للكتاب: نهاية الافتراءات

الجمعة 15/مارس/2019 - 10:48 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر

نوه المدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات الكاتب محمد جلال الريسي بتتويج إمارة الشارقة "عاصمة العالم للكتاب 2019"، بالتزامن مع استقطاب أجنحة الإمارات والشارقة اهتمامًا ملحوظًا في فعاليات الدورة الـ 48 لمعرض لندن للكتاب.
وقال الريسي، في مقال في صحيفة "الخليج"، "نستطيع اليوم، وبكل ثقة وجدارة، أن نمحو الانطباعات المغلوطة التي لاحقت الأمة العربية منذ ستينات القرن الماضي بأنها أمة لا تقرأ".
ولفت الريسي إلى أن الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وقع على هامش معرض لندن للكتاب، الذي يوصف بأنه منصة عالمية عالية للمشهد الثقافي الدولي، كتابيه "سيرة مدينة" و"بيبي فاطمة"، بعد إصدارهما باللغة الإنجليزية، وسط حفاوة إعلامية.
وأضاف أن التتويج العالمي للشارقة عاصمةً عالميةً للكتاب لعام 2019، ما كان يتحقق لولا جهد دؤوب على مدى عقود، من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، في مشاركته بكل المحافل الثقافية في العالم، وبرعايته لمشروع طموح بأن تكون الإمارات والشارقة عاصمة الثقافة والمعرفة.
ودعا إلى توفير برنامج اتصال عربي يتم من خلاله تواصل إمارة الشارقة مع كافة مؤسسات وقطاعات الثقافة والمجتمعات العربية خلال هذا العام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر