رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

قيادى بمستقبل وطن يطالب الحكومة بزيادة مراكز التدريب التحويلى بالمحافظات

الأربعاء 13/مارس/2019 - 06:06 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

طالب المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن حكومة المهندس مصطفى مدبولى بالتوسع فى إنشاء مراكز التدريب التابعة لوزارة القوى العاملة فى مختلف الأماكن بالمحافظات ، وذلك لاستعياب أكبر عدد من الشباب الباحثين على فرص عمل خاصة وأن هذه المراكز تقوم بتأهيلهم وتدريبهم على فرص العمل المتوفرة .

وأضاف الهوارى، فى بيان صحفى له اليوم الأربعاء أن فرص العمل بالقطاع الحكومى حاليا أصبحت قليلة جدا بسبب تخمة القطاع بعدد كبير من الموظفين ، فى الوقت نفسه هناك المئات من الشركات تعلن عن حاجتها لشباب للعمل بفرص العمل المتوفرة لديهم ولا تجد من يتقدم إليها رغم أن رواتبها ممتازة وذلك بسبب عدم تأهل الشباب للالتحاق بهذه الفرص أو ثقافة العمل الحكومى الموجودة فى عقولهم منذ زمن بعيد .

وأوضح أن بعض مراكز التدريب فى المحافظات تحتاج لتمويل لرفع كفاءة العاملين بها وإدخال أدوات ومعدات حديثة تتناسب مع التطور الحالى ، مشددا على ضرورة تبنى حملة إعلامية كبرى لتعريف الشباب بهذه المراكز والخدمات التى تقدمها خاصة وأن الكثير منهم لم يسمع عن هذه المراكز من قبل .

وأشار الهوارى، إلى أن مراكز التدريب يمكنها أن تساعد الشباب فى فتح مشاريعهم الخاصة وليس للتدريب على فرص العمل فى الشركات والمصانع فقط ، حيث أن البعض منها يقدم تدريب للشباب على كيفية صيانة الموبايل وبقية الأجهزة الإلكترونية .


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر