رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

راشد النعيمي يفتتح "واحة زايد" في عجمان

الإثنين 11/مارس/2019 - 04:11 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام

افتتح سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان مشروع واحة زايد الذي أنجزته الدائرة ضمن مبادرات عام زايد واستغرق تنفيذه 100يوم بخبرات وكفاءات مميزة من العاملين في الدائرة تولوا مهمة الإشراف والتصميم والانجاز في فترة قياسية.
وتم افتتاح مشروع الواحة صباح اليوم في مدينة محمد بن زايد في عجمان ويعتبر أيقونة جمالية للاستدامة تروي مآثر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الامارات في المحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة والذي كانت رؤيته الحكيمة سابقة لعصره ومؤكدة على حرصه على استدامة البيئة من اجل خير الأجيال القادمة.
وقال الشيخ راشد النعيمي : إن المغفور له الشيخ زايد لم يكن قائداً عادياً بل كان قائداً استثنائيا فلقد كرس حياته كاملة لرفعة بلاده وإعلاء شأن الإنسان في موطنه وتوفير كافة مقومات السعادة والرفاهية لكل مواطن ومقيم في رحاب الدولة، 
وأعرب سموه عن فخره بهذا المشروع المميز الذي رأى النور بعد ١٠٠يوم من العمل المكثف والذي أسهم في إنجاز الواحة خلال فترة قياسية. 
وأكد سموه أن الدائرة تلتزم بمسؤوليتها التامة حيال المحافظة على البيئة وتحقيق الاستدامة ولذلك اعتمدت مبادرة واحة زايد ضمن المبادرات المميزة في عام زايد وأوكلت مهمة الإشراف والتصميم والانجاز لكفاءات داخلية مميزة عملت جاهدة على خروج المشروع بأفضل حلة ممكنة فاقت كافة التوقعات. 
وأفاد سموه أن فريق العمل سعى لتحقيق وصايا الوالد المؤسس في المحافظة على الثروات البيئية وإعادة استخدامها، مبيناً أن ما نراه اليوم هو مدعاة للفخر فلقد استخدمت الكوادر العاملة مواد صديقة للبيئة وأخشاب أعيد تدويرها. 
وأضاف سموه:  إن إمارة عجمان تتزين اليوم بواحة تحمل صورة قائد استطاع أن يجعل دولتنا تتقدم اليوم الصفوف في كافة المحافل وقدم أفضل صورة عن قائد أفنى حياته لإسعاد الإنسان وإعلاء البنيان والاهتمام بكل تفاصيل الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة، موضحاً أن الدائرة ارتأت تنفيذ مشروع الواحة في مدينة محمد بن زايد الذي يعد قائدا حمل رسالة الوالد المؤسس وسار على ذات النهج فأصبحت دولة الإمارات نموذجا يحتذى به في التميز والرفعة. 
وخلال الافتتاح قدم الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة شرحاً مفصلاً عن المشروع ومراحل العمل به والأهداف المرجوة من إنجازه، موضحاً أن فريق العمل سعى لتجسيد شعار عام زايد بشكل واقعي مساحة تقدر ب ٩٣ ألف قدم مربع في وسط حي سكني مستقبلي في مدينة محمد بن زايد في عجمان. 
وأكد المهيري أن محبة الوالد المؤسس لا يختلف عليها اثنان فمحبته خالدة في قلوب الجميع فمنذ البدء في إنجاز المشروع وجدنا اقبالاً لافتا من الجهات والمؤسسات التي أرادت المشاركة في هذا المشروع مشيرا إلى جهود برنامج الشيخ زايد للإسكان الذي عمل على تقديم مجموعة كبيرة من الأخشاب المعاد تدويرها والتي استخدمت في إنجاز الواحة.
كما أشار الى أن المشروع شهد مشاركة مجتمعية من ٢٤شخص عملوا على زراعة أشجار النخيل المثمرة والمعمرة في الواحة، مبيناً أن الدائرة عملت على كتابة أسمائهم على كل نخلة ليكونوا نموذجاً يحتذي به الجميع.

راشد النعيمي يفتتح "واحة زايد" في عجمان
راشد النعيمي يفتتح "واحة زايد" في عجمان

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر