رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

"برلماني": الدور الرقابي للمواطن علي مؤسسات الدولة بما فيه البرلمان حق دستوري

الإثنين 11/مارس/2019 - 03:41 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

قال النائب أمين مسعود، القيادي بحزب مستقبل وطن أن الدور الرقابي لمؤسسات الدولة من جانب المواطن حق  نص عليه الدستور المصري مشيرًا إلي أنه لا يوجد مجتمع ديمقراطي بدون أدوات رقابية سواء من مؤسسات الدولة المختلفة او من جانب القوي السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 وأضاف مسعود انه سيشارك في حفل حملة راقب نائب الذي سيقام غدًا الاثنين بأحد الفنادق الكبرى بحضور عدد كبير من النواب من بينهم النائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دم مصر والنائب علاء عابد نائب رئيس حزب مستقبل وطن  بجانب النائبة شرين فراج. 

 يذكر أن حملة  راقب نائب  قد أصدرت تقريرها خلال النصف الأول من  دور الانعقاد الرابع متضمنا  قيام  188 نائب  بمدخلات ومناقشات 692  خلال 30 جلسة عامة ،حيث كان للنائب إسماعيل نصر الدين  نصيب الأسد منها بنحو 61 نائب ثم جاء النائب عبد الهادي القصبي في المرتبة الثانية  حيث طالب الكلمة  41  ثم جاء في المركز الثالث النائب سعيد طعيمة فيما تضمن التقرير قيما أعضاء مجلس النواب بتقديم 43 مشروع قانون حيث تقدك لنائب عبد المنعم العليمي بـ 4 مشروعات قوانين.

 فيما تقدم كلا من شرين فراج ، عبد الكريم زكريا ، علاء عابد ، هبة هجرس ، معتز محمود بمشروعين قانون كما تضمن التقرير تقديم  101 نائبا  بتقديم  150 طلب إحاطة خلال 30 جلسة عامة جاء في مقدمتهم النائب عبد الهادي القصبي بـ 6 طلبات إحاطة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر