رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها في الأقصى

الأحد 10/مارس/2019 - 05:44 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر


طالبت جامعة الدول العربية اليوم، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي وقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الاقصى المبارك.
جاء ذلك في تصريح ادلى به اليوم الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية - رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير سعيد أبو علي.
وأدان ابو علي بأشد العبارات العدوان الهمجي الجديد ضد المسجد الأقصى المبارك، والذي ارتكبه أحد عناصر الاحتلال في مصلى باب الرحمة والاصرار على تدنيس مكان للعبادة والدخول اليه بحذائه عمدا.
وقال ان هذا الامر يعكس الوجه الحقيقي لإسرائيل( القوة القائمة بالاحتلال)، التي لا تحترم المقدسات الدينية وتمارس أبشع أنواع الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، في انتهاك صارخ لحرمة وقدسية اماكن ودور العبادة التي كفلت احترامها جميع المواثيق والاعراف الدولية.
واستنكر السفير أبو علي اقتحام سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مصلى باب الرحمة في المسجد الأقصى المبارك وأخذ صور وقياسات للمبنى تزامنا مع دعوات ما يسمى بـ"اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم الى أنصاره والمستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى الخميس المقبل، لبسط ما اسموه "السيطرة الاسرائيلية" على المكان، ولتحويل مصلى الرحمة الى كنيس يهودي يحمل اسم "كنيس باب الرحمة".
وحذر الامين العام المساعد، من استمرار الاستهداف المتعمد للمسجد الأقصى المبارك من خلال هذه الاجراءات والحفريات والاقتحامات المتكررة مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتحمل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي وقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الاقصى المبارك.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر