رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

وزير خارجية الصومال يؤكد اهمية تعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة

الأربعاء 06/مارس/2019 - 02:27 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اكد وزير خارجية الصومال احمد عيسي عوض اهمية اعمال الدورة 151لمجلس جامعة الدول العرببة علي مستوي وزراء الخارجية خاصة انها تعقد في ظل اوضاع استثنائية تعيشها دول المنطقة. 
وقال في كلمته عقب ترؤسه اعمال المجلس الوزاري الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية ، ان اجتماعات هذه الدورة ستناقش عددا من القضايا التي تتعلق بالعمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية ، مشيرا الي ان هذا يستوجب تضافر الجهود بين الدول العرببة والتشاور والتنسيق والارتقاء بالتعاون لمواجهة مختلف القضايا والازمات والتهدبدات الكبيرة التي تهدد امن واستقرار المنطقة. 
وشدد علي اهمية تعزيز التضامن العربي والاستفادة من الامكانيات الاقتصادية للدول العربية. 
واكد حرص بلاده خلال رئاستها لاعمال المجلس علي التعامل مع كل الدول العربية والدفع باتجاه المصالحة ومعالجة قضايانا ، منوها بحرصه علي ان تسير الاجتماعات بالتوافق والتفاهم.

ولفت وزير الخارجية الصومالي الي ما تعانيه بلاده من عدم الاستقرار الامني علي مدي فترات طويلة وكذلك معاناته انسانيا بالاصاغة الي البنية التحتية ، مؤكدا ان بلاده لحاجة الي دعم عربي لتعزيز الامن والاستقرار واعادة الاعمار وبناء البنية التحتية.

وقال ان القضية الفلسطبنية لا تزال تراوح مكانها منذ اكثر من 60 عاما ، مشددا علي اهمية اقامة الدواة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحول الازمة السورية دعا الوزير الصومالي لايجاد حل سياسب للازمة.
وحول الازمة الليبية ، شدد علي اهمية الحفاظ علي وحدة وسيادة ليبيا علي كامل اراضيها والحفاظ علي مواردها. 
وقال اننا نقف مع اليمن لتحقيق الايتقرار ودعم الاجراءات التي تتخذهاالحكومة الشرعية في اليمن. 
وحذر الوزير الصومالي من خطورة تفاقم خطر التنظيمات الارهابية وما تعانيه المنطقة من ويلات الارهاب داعيا الي تعزيز التعاون بين الدول العربية لمواجهة هذا الخطر. 

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر