رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

راشد النعيمي يدشن أول حافلة ذاتية القيادة في إمارة عجمان

الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 05:57 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام

دشن سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان صباح اليوم  أول حافلة ذاتية القيادة تسير في شوارع الإمارة وهي أحد مخرجات برنامج خاص قام بتنفيذه مركز عجمان اكس التابع للدائرة .

وحضر حفل التدشين  عمر لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مؤسسة المواصلات العامة بعجمان والمدراء التنفيذيين في الدائرة والشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمان اكس  وعدد من المسؤولين في الدوائر الحكومية في عجمان .

وخلال حفل التدشين اكد سمو الشيخ راشد النعيمي أن إمارة عجمان أصبحت اليوم في مصافي المدن التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي في كافة مجالات الحياة مؤمنةً بأهمية تسخير كل جديد يرنو لتحسين الحياة والارتقاء بالإمارة لمدينة حدث سياحية ينعم سكانها بالعيش الرغيد وتستقطب الزوار والسياح والمستثمرين من كافة أقطاب العالم.
 
وأفاد سموه خلال تجربته للحافلة  ذاتية القيادة أن ما نراه اليوم هو مدعاة للفخر ففي الوقت الذي ما زالت به بعض الدول تطمح لتحقيق المستقبل الأفضل استطاعت دولتنا جلب المستقبل لأبنائها ليكون حاضراً مشرقاً، موضحاً أن المشروع يمكن حافلات المواصلات العامة باستخدام تقنيات القيادة الذاتية ودمج كل من الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء للتحكم الكامل في الحافلة دون أي تدخل بشري بحيث تقدم تجربة مستقبلية فريدة يمكن تشغيلها في المناطق السياحية ومنح السكان والزوار الاستمتاع بتجربة استخدام هذه التقنية التي تعد تقنية جديدة ومميزة كما وتقدم صورة مشرقة عن إمارة عجمان والتي تسير بخطى واثقة في درب تحقيق المستقبل .

واشار سموه إلى أن التقنيات المستقبلية أصبحت اليوم منهج حياة وواقعاً يلمس أثره كافة الأفراد في المجتمع، مؤكدا أن دائرة البلدية والتخطيط في عجمان حرصت على مشاركة كافة الجهات والدوائر الحكومية في المشاريع التي أطلقتها لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين حيث يمنح مشروع الحافلة ذاتية القيادة مزايا متعددة لقطاع المواصلات في الإمارة للارتقاء بالخدمات وتطويرها نحو المستقبل. 

ومن جهتها قدمت الشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمان اكس شرحاً تفصيلياً لسموه عن المشروع ومراحل العمل به، مبينةً أن المشروع هو أحد مخرجات برنامج المستقبل الذي دشنه المركز التابع للدائرة بهدف رسم الخطوط العريضة لمستقبل إمارة عجمان.

وتابعت النعيمي أن فريق العمل كثف الجهود لنرى اليوم أول حافلة ذاتية القيادة تسير في شوارع الإمارة، موضحةً أن مركز عجمان اكس وإدارة الطرق والبنية التحتية في الدائرة والقيادة العامة لشرطة عجمان ومؤسسة المواصلات العامة بعجمان وشركة دي جي وورد عقدوا الاجتماعات المتتالية وتمت عمليات التشغيل التجريبي ومواجهة كافة التحديات لإطلاق المرحلة الأولى للمشروع في منطقة الكورنيش.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر