اخر الأخبار

عربي وعالمي

ورشة عمل إقليمية بعنوان "التكنولوجيا المساندة لدمج الطفل العربي ذي الإعاقة في التعليم والمجتمع

الإثنين 11/فبراير/2019 - 01:54 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

يعقد المجلس العربي للطفولة والتنمية بالشراكة مع كل من إدارة المرأة والأسرة والطفولة بجامعة الدول العربية وبرنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" والمنظمة الكشفية العربية والمنظمة الإسلامية للعلوم والتربية والثقافة "إيسسكو" والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، ورشة عمل إقليمية بعنوان "التكنولوجيا المساندة لدمج الطفل العربي ذي الإعاقة  في التعليم والمجتمع"، وذلك خلال الفترة من 17 – 21 فبراير 2019 بالقاهرة. 

تهدف الورشة إلى توعية وتطوير معرفة ومهارات واتجاهات المعنيين بتعليم الأطفال ذوي الإعاقة بما يدعم قيامهم بأدوارهم في دمج هؤلاء الأطفال في التعليم والمجتمع باستخدام التكنولوجيا المساندة، وتركز الورشة في محاورها على مفاهيم ومعارف حول التكنولوجيا المساندة ومجالات استخدامها إلى جانب تدريب عملي على نماذج من الأجهزة والبرامج التكنولوجية المساندة لذوى الإعاقات البصرية والسمعية والحركية والذهنية وذوى اضطراب طيف التوحد ومتلازمة «إرلن». 

يشارك في الورشة عدد 60 متدربا من المعلمين والعاملين فى مؤسسات التعليم ومؤسسات رعاية الأطفال ذوى الإعاقة في الدول العربية، ويقوم بالتدريب خلالها نخبة من المدربين الخبراء في مجالات الإعاقة والدمج.

تأتي هذه الورشة في إطار جهود المجلس العربي للطفولة والتنمية نحو حماية ودمج الأطفال من ذوي الإعاقة، وإدراكا لأهمية التكنولوجيا المساندة في دمج وتأهيل الأطفال من ذوي الإعاقة على القيام بالأعمال اليومية الحياتية وتحسين قدرتهم على التعلم والتغلب على إعاقاتهم وتطويعها لتعويض ما قد ينقصهم وفقاً لنوع الإعاقة وشدتها. 

تفتتح أعمال الورشة في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 17 فبراير 2019، علما بأن الافتتاح وأعمال اليوم الأول من الورشة سيكون بمقر المجلس العربي للطفولة والتنمية وباقى الايام بالمنظمه الكشفيه العربيه .

إرسل لصديق

تصويت

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

هل تتوقع نجاح حملة "خليها تصدى" لخفض أسعار السيارات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر