رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 يستعد لتنظيم عطلة أسبوع أكبر من أي وقت مضى في العاصمة الإماراتية خلال ديسمبر تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها مشروع رأس الحكمة بين الإمارات ومصر .. تقرير يلقي الضوء حول تأثيرها على الاقتصاد المصري نشاط مكثف لشباب قادرون وتوقيع عدد من البروتوكولات بالبحيرة 42 حزب سياسي يقررون دراسه الاثر التشريعي لتعديلات قانون المرور المطالبه بالغاء عقوبه الحبس في جريمه طمس اللوحات المعدنية الإثارة تزداد في مجموعة النيل.. خسارة الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي «جي في للاستثمارات» توقع اتفاقية شراكة حصرية مع «لادا مصر» لتصنيع وتوزيع السيارات في السوق المصري مصر الطيران تطالب عملائها بمراجعة الحجوزات تزامنا مع بدء التوقيت الصيفي وكيل صحة الجيزة يشهد فعاليات ختام الدورة التدريبية للتمريض بمركز تدريب صحة المرأة بالجيزة "الحطاب" عن ذكرى تحرير سيناء: تحمل ذكريات الفخر والسيادة المصرية على أغلى بقعة من أرضنا

الشارع السياسي

"طاقة البرلمان" توافق على إسناد التنقيب عن بترول بالصحراء الغربية لشركة مصرية

السبت 19/يناير/2019 - 05:00 م
صدى العرب
طباعة
صدى العرب


وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدى، خلال اجتماعها الأسبوع الماضي على مشروعي القانون المقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستشكاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله في منطقتي جنوب شرق أبو سنان وجنوب شرق رأس قطارة بالصحراء الغربية (ج.م. ع).
 
 
وأكدت اللجنة، أن قطاع البترول ينتهج سياسياست تهدف إلي تكثيف عمليات البحث عن الزيت والغاز، من خلال عقد المزيد من الاتفاقيات للبحث والاستشكاف مع استخدام أفضل ما توصل إليه العلم من تكنولوجيا متقدمة، لذا فقد تم طرح منطقتي "جنوب شرق أبو سنان" و"جنوب شرق رأس قطارة" بالصحراء الغربية، وتقدمت الشركة الوطنية المصرية لاستشكاف وتنمية البترول بعرض مباتشر لهاتين المنطقتين.
 
 
 
وعددت اللجنة في موافقتها المزايا المتضمنة في مشروع القانون ترصدها "اليوم السابع" في الأتي :
 
- حصول الجانب المصري على العديد من المنح غير المستردة.
 
- شروط استيراد التكاليف والمصروفات واقتسام الإنتاج جيدة وتعكس الجهد المتميز في تحقيق التوازن بين شروط الاتفاقية بصفة عامة.
 
- الشريك في هاتين المنطقتين شركة مصرية وهي "الشركة الوطنية المصرية لاستشكاف وتنمية البترول"، وهذا ما تطالب به اللجنة دائما.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر