رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

وصول أول وفد من ضيوف المؤتمر الدولي التاسع والعشرين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

الخميس 17/يناير/2019 - 08:29 م
صدى العرب
طباعة
محمد فتحي

يشهد المؤتمر الدولي التاسع والعشرون للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف وصول أول وفد اليوم الخميس 17 يناير 2019    من ضيوف المؤتمر من مختلف دول العالم ، والذي تبدأ فعالياته يومي السبت والأحد الموافق 19 – 20 يناير 2019  بفندق كونراد بالقاهرة ، بعنوان : ” بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها ” ، حيث وصل السيد علي بن السيد عبد الرحمن الهاشمي مستشار الشئون الدينية والقضائية بوزارة شئون الرئاسة بدولة الإمارات الشقيقة .    

وأبدى" الهاشمي " سعادته البالغة بدعوة أ.د  محمد مختار جمعة وزير الأوقاف المصري، واصفًا معاليه بأنه رجل معروف بالعلم والزكاء ، ومهموم بقضايا الدعوة ، مؤكدًا حرصه الدائم على حضور مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في جميع الأوقات والأزمنة , لما فيه من خير كثير وعميم للأمة .    

وفي تساؤل ثان عن أي محور شاركتم فيه ، وما عنوان بحثكم ؟ أجاب: الاهتمام بالوطنية،لأن الوطنية ركن أساس في حياة الإنسان , والذي يفرط في بلده ووطنه مرة واحدة يعيش مزعزع الكيان  فهو الحافظة التي تحفظ الأمة .    

وفي تساؤل آخر عن كون موضوع البحث يدعم حفظ الوطن كأحد الكليات الست التي نادى بها أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ؟ أجاب سيادته حينما هاجر رسول الله (صلى الله عليه سلم) من مكة إلى المدينة وقف مودعًا وطنه , وقلبه مملوء بالحنين إليه , فحب الوطن من الإيمان , وهو دليل على الوفاء , فكل الناس يتعلقون بوطنهم الأم، والمهاجرون مهما ابتعدوا عن أوطانهم يعودون إليه يومًا ؛ بل إن البعض يوصي بأن يدفن في وطنه إذا مات بعيدًا عنه ؛ لما لهذا الوطن من حقوق , ولما يجده من ديمومة المحبة والتآلف , وكل عربي أو مسلم وطنه الأول مصر, والوطن الثاني هو المكان الذي ولد فيه.

يأتي ذلك تحت رعاية كريمة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وبرئاسة  أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر