رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

الاعتماد الاكاديمي لكليات جامعة سوهاج علي طاولة مجلس ضمان الجودة

الأربعاء 16/يناير/2019 - 04:40 م
صدى العرب
طباعة
هناء السيد

 اجتمع الدكتور أحمد عزيز عبدالمنعم رئيس جامعة سوهاج بمجلس إدارة مركز ضمان الجودة، وذلك لمتابعة خطة تأهيل الكليات للاعتماد الأكاديمي والوقوف علي أخر المستجدات والمعوقات لاستيفاء باقى الخطة.

وافتتح عزيز الاجتماع بتهنئة كلية العلوم وجميع منتسبيها وأعضاء فريق الجودة بمناسبة تجديد اعتمادها ، والذى جاء نتيجة للجهود المكثفة من قبل إدارة الكلية، معرباً عن أمنياته بمزيد من التقدّم والتوفيق لمختلف كليات الجامعة.

 وأوضح عزيز أن الجامعة حريصة على التطوير الشامل في مختلف القطاعات التعليمية داخل الكليات لتوافق معايير وأسس الجودة المعلن عنها من قبل الهيئة، وهذا ما انعكس أثره في استحداث مجموعة من البرامج المتطورة للعمل على رفع مهارة الطلاب ومستوى الخريجين في مختلف المجالات العلمية والثقافية، مشيرا ً إلي أن الجامعة بها كليات معتمدة بالفعل وأخرى في طريقها للاعتماد أو التجديد، والكل يعمل بجد وإخلاص في إطار الوصول إلي أعلي المستويات الممكنة من العمل الجامعي وخدمة المجتمع .

 وأكد الدكتور أيمن عبد الحميد مدير مركز ضمان الجودة أن الجامعة تسعى إلى تحقيق مراكز متقدمة في تصنيف الجامعات المصرية، وذلك من خلال  استكمال استراتيجيتها في تطوير العملية التعليمية في مختلف الكليات النظرية والعملية، لإنتاج خريج قوي قادر على المنافسة محلياً ودولياً في سوق العمل.

وأشار مدير المركز إلى أنه تمت مناقشة أهم الدورات التدريبية التي يعقدها المركز للمستفيدين سواء من داخل الجامعة كأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم ، أو الباحثين والمعارين والطلاب الوافدين من الخارج، بالإضافة إلي موقف الهيئة القومية لضمان الجودة من الاعتماد البرامج لكليات الجامعة.

جدير بالذكر أن الاجتماع حضره الدكتور أحمد سليمان عميد كلية العلوم، الدكتور مصطفي عبدالخالق عميد كلية الطب البشري، الدكتور محمود المنشاوي عميد كلية الصيدلة و الدكتور أحمد الخطيب الأستاذ بكلية العلوم.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر