رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

"واجب التطوعية" تكرم في أبوظبي الفائزين بجوائز مبادرة عام زايد

الأربعاء 16/يناير/2019 - 10:16 ص
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام

تقيم اللجنة المنظمة لمبادرة " مئة فكرة وفكرة" في العاشر من شهر  مارس المقبل الحفل الختامي الخاص بتكريم الفائزين من أصحاب المبادرات الذين تم اختيارهم من قبل لجنة التحكيم التي انهت اعمالها بترشيح 100فائز بجوائز المبادرة التي أطلقها الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس الدائرة الخاصة لسمو الشيخ محمد بن خالد آل نهيان، رئيس جمعية "واجب" التطوعية وصاحب وراعي المبادرة.
وخلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة مساء أمس الثلاثاء  كشف الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان صاحب وراعي مبادرة (مئة فكرة وفكرة.. هكذا نحتفل بعام زايد) عن أسماء لجنة التحكيم، والرعاة الداعمين للمبادرة، وموعد الحفل الختامي الذي سيقام في قاعة مسرح جامعة السوربون في جزيرة الريم بأبوظبي.
وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي والتي ألقاها نيابة عنه الشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان،  النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة جمعية "واجب" التطوعية، قال: أتقدم بخالص المحبة والشكر، لكل الأيادي البيضاء داخل الدولة وخارجها التي ترجمت مشاعر الوفاء والإخلاص للوطن، وعبرت عن حبها وفخرها بقائد الوطن المؤسس الوالد الشيخ زايد، طيب الله ثراه، كل بطريقته من خلال المبادرات والمشاركات والفعاليات المحلية والدولية في عام ٢٠١٨. ومن هذا المكان نقول لهم جميعاً نشكر لكم قلوبكم الطيبة، التي لمسنا فيها حب قائد عظيم صنع الفرق، ووجّه بوصلة الإمارات نحو التقدم والتميز والتعايش بين شعوب العالم .
واضاف : ونحن في أجواء المؤتمر الصحفي لـ (مبادرة مئة فكرة وفكرة. 
هكذا نحتفل بعام زايد) أتقدم بالشكر والعرفان  لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الرعاية والتوجيهات الرشيدة التي تحظى بها كل مؤسسات وجمعيات النفع العام.
كما وأشكر الشيخ الوالد على هذه اللفتة الكريمة وتبنّيه هذه المبادرة النبيلة.. وأشكر الإخوة والأخوات، إعلاميين وإعلاميات، لجهودهم المباركة والمسؤولة منذ إطلاق مبادرتنا هذه، متمنياً للجميع التوفيق للسير دائماً بدولتنا العظيمة نحو معارج الرقي والتقدم .
وفي كلمته قال منصور اسحاق سليمان، مدير عام المبادرة 101   : لقد استلمت لجنة المبادرة عدداً كبيراً من المبادرات، وحاولت تغطية جميع التخصصات، أو الاقتراب منها، وراعينا استقلالية اللجنة ومصداقية وشفافية أعضائها. وتم بحمد الله، حصر ١٠٠ مبادرة  للترشح للتكريم، وبدأ فعلاً الاتصال بالفائزين للترتيب للحفل الختامي والتكريم. 
وأعلن سليمان عن الرعاة الداعمين للمبادرة وفي مقدمتهم الشريك الاستراتيجي طيران الاتحاد موجها  الشكر لكل من ساهم في إنجاح المبادرة من إعلاميين ووسائل إعلام ورعاة ومسؤولين ونشطاء وخص بالشكر شريك المبادرة (فاصلة.نت) والقائمين عليها لما كان لهم من دور رئيسي ومتابعة حثيثة لأدق التفاصيل لإنجاح هذه المبادرة.
وبدوره تحدث عمر طهبوب رئيس تحرير "فاصلة نت" منسق عام المبادرة، والشريك الإعلامي للمبادرة فاعرب عن اعتزازه بالشرف الذي اولاه اياه الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس الدائرة الخاصة للشيخ محمد بن خالد آل نهيان، بأن تكون "فاصلة نت" المنظمَ والشريكَ الإعلامي لمبادرة "101 فكرة وفكرة" لتكريم أفضل مئة مبادرة أقيمت خلال "عام زايد"، وقد زادنا اختياره لنا شرفاً بأن نكون الأمناء على هذه الأمانة الغالية التي تحمل اسم أغلى وأعز الأسماء، وقد حمّلنا هذا الاختيار مسؤولية حَرَصنا على أن نكون على قدرها، تكليفاً، وتشريفاً.

وفي كلمتها بالنيابة عن لجنة التحكيم قالت الكاتبة والإعلامية أمل المسافري : لقد حظينا بالفخر والامتنان لمشاركتنا في لجنة التحكيم وذلك لقيمة هذه الجائزة من حيث إنها اتت في ختام عام زايد، وكذلك لاهمية المسابقة في تعزيز التميز والارتقاء بالمبادرات ومن هذا المنطلق عكفنا على الاهتمام بجميع المبادرات، وإعادة النظر في الكثير منها، ومدى ارتباطها بشروط الجائزة وتنفيذها في "عام زايد" ولعام زايد، وبما أنها الأولى من نوعها ولأول دورة فقد كانت المهمة صعبة جداً، ولكن بفضل الله عزّ وجلّ، بذلنا قصارى جهودنا ونجحنا في لجنة التحكيم التي شاركت فيها مع الدكتورة ناديا بوهناد، ود. المهندس علاء الدين البداونة مستشار تقنية المعلومات، وخبير التنمية البشرية الشاعر د. عبدالله بن شماء، والمخرج الفنان محمد غباشي.
وقال البروفيسور اريك فواش رئيس جامعة السوربون أبوظبي الشريك المضيف للاحتفالية في كلمته بهذه المناسبة: يسر جامعة السوربون أبوظبي أن تستضيف هذا الحفل المميز لتكريم أفضل 101 مبادرة احتفالاً بعام زايد. وتعد هذه المبادرة مثالاً  للتسامح الذي تجسده دولة الإمارات، ما يتيح للناس من مختلف الثقافات والفئات العمرية الفرصة للتعبير والإبداع والابتكار. والمبادرة هي فرصة للتذكير بمناقب الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيب الله ثراه.. وتكريماً لذكراه عمدنا إلى تسمية مسرح جامعة السوربون أبوظبي بـ"مسرح زايد"، ليعكس الهدف الذي نسعى لتحقيقه من خلال دعم النجاحات، ونشر المعرفة، وتبادل الأفكار، وإحياء الابتكارات".:

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر