رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

المنطقة الحرة في إمارة عجمان تستعرض مزاياها الاستثمارية أمام قمة الشراكة في الهند

الثلاثاء 15/يناير/2019 - 08:14 م
صدى العرب
طباعة
كتب - محمود علام

اختتم وفد منطقة عجمان الحرة مشاركته ضمن وفد دولة الإمارات  في الدورة الخامسة والعشرين لقمة الشراكة 2019 التي استضافتها  مؤخرا مدينة مومباي الهندية  وافتتح اعمالها فنكهاي نايدو نائب الرئيس الهندي بحضور معالي  المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس وفد دولة الامارات وسعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى الهند ونخبة من مسؤولي الجهات الحكومية على الصعيدين الاتحادي والمحلي وكبار رجال الأعمال.

وخلال اعمال القمة قام وفد منطقة عجمان الحرة برئاسة ماجد المُلا مدير المبيعات ومشاركة عصام الغُص قائد فريق بقسم المبيعات بتقديم عرض شامل أمام المستثمرين من الهنود ومختلف دول العالم حول الحوافز الكبيرة والتسهيلات التي توفرها المنطقة عند تدشين أعمالهم في منطقة عجمان الحرة.  

وقالت فاطمة سالم، مدير عام منطقة عجمان الحرة بالتكليف: كانت قمة الشراكة 2019 فرصة استثنائية لاستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة في إمارة عجمان أمام رجال الأعمال الباحثين عن فرص للتوسع بالمنطقة. 

كما عبّر ماجد المُلا مدير المبيعات بمنطقة عجمان الحرة عن سعادته بالمشاركة في الفعالية وأضاف: حرصنا على عقد عدد من الاجتماعات مع مختلف الأطراف بهدف تسليط الضوء على التسهيلات الكبيرة والخدمات المتميزة التي تتميز بها المنطقة الحرة والتي تلائم رجال الأعمال ورواد الاعمال وقد لاحظنا تميز ردود أفعال المستثمرين بالإيجابية والتي تعكس اهتمامهم بما طرحناه عليهم، وستركز الخطوة القادمة على التواصل مع الجهات والأشخاص المهتمين بالاستثمار في الإمارة ومساعدتهم بشكل أكبر لتأسيس أعمالهم.  

وتأتي مشاركة إمارة عجمان في " قمة الشراكة الهندية" التي تنظمها سنويا وزارة التجارة والصناعة في الهند باعتبارها فعالية هامة تهدف الى تعزيز الحوار بين الهند وبقية العالم كما انها تعد منصة لتضافر الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز حركة التجارة والاستثمارات ومناقشة الفرص والتحديات المطروحة. 

وتمتلك منطقة عجمان الحرة علاقات قوية مع دولة الهند وذلك لأكثر من 30 عاماً، وتمثل الشركات الهندية ما نسبته 43% من إجمالي الشركات العاملة التي اختارت منطقة عجمان الحرة  مقراً لاعمالها وذلك للاستفادة من الامتيازات النوعية التي توفرها ومنها الأسعار التنافسية للخدمات كالكهرباء، والايجارات المناسبة، والأيدي العاملة بتكلفتها المعقولة، وسهولة الوصول للمطارات والمرافئ. 

وتلعب منطقة عجمان الحرة دوراً محورياً في تطور الإمارة والإسهام في تعزيز خططها المستقبلية نحو مزيد من الرفاهية والسعادة، وتقوم المنطقة بجهد كبير في تنفيذ خطة رؤية عجمان 2021 والتي تعتبر جزءا من رؤية الإمارات 2030. وفي هذا السياق تقوم المنطقة الحرة بعمل تغييرات كبيرة في آليات التشغيل لديها، والدخول في شراكات مع أبرز المؤسسات والمستثمرين، وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية، والتوسع في القطاعات المستهدفة حبث توجه ادارة المنطقة جهودها نحو الاستثمار في المستقبل وتنويع القطاعات الاستثمارية ومن بين تلك الإجراءات استخدام التقنيات المتقدمة، الذكاء الاصطناعي، النانو تكنولوجي، واستهداف قطاعات جديدة ومنها التعليم، الصحة، وقطاع التجزئة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر