رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

عربي وعالمي

ارتفاع حصيلة ضحايا الاشتباكات خلال الانتخابات العامة ببنجلاديش لـ 7 قتلى

الأحد 30/ديسمبر/2018 - 03:51 م
صدى العرب
طباعة
وكالات

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات التى اندلعت فى بنجلاديش، اليوم الأحد، خلال الانتخابات العامة التى تشهدها البلاد إلى سبعة قتلى.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن من المتوقع فوز حزب "رابطة عوامى" الذى تتزعمه الشيخة حسينة فى هذه الانتخابات التى بدأ الناخبون التصويت فيها منذ ساعات قليلة.

من جانبه، يقول حزب "بنجلاديش الوطني" المعارض إنه تم استهداف أنصاره عمدا فى مسعى لثنيهم عن التصويت وترجيح النتيجة لصالح الشيخة حسينة.

وكان حزب "بنجلادش الوطنى"- الذى يعد حزب المعارضة الرئيسى فى البلاد- قد قاطع الانتخابات السابقة التى جرت فى 2014 ويعرقله هذه المرة غياب زعيمته رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء التى سجنت فى فبراير الماضى بسبب اتهامات بالفساد يقول حزبها إنها مدفوعة باعتبارات سياسية.

وترفض رئيسة الحكومة الشيخة حسينة اتهامها بالسلطوية، معولة فى هذه ​الانتخابات​ على النمو الاقتصادى الذى شهدته البلاد خلال فترة حكمها منذ عام 2009.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية قد أعربت عن قلقها جراء الأحداث التى رافقت الحملة الانتخابية فى بنجلاديش، داعية الأمم المتحدة إلى بذل جهود كفيلة بإجراء انتخابات نزيهة.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر