اخر الأخبار

تحقيقات

انتشار مكثف لقوات الجيش والشرطة استعدادًا لاحتفالات "رأس السنة وعيد الميلاد المجيد"

الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 - 11:41 ص
صدى العرب
طباعة
محمود عبدالرحمن

أكد اللواء محمد نور الدين مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن هناك تأمينًا كاملاً وإجراءات أمنية مكثفة من قبل قوات الشرطة، لتأمين الإحتفالات برأس السنة الميلادية وعيد الميلاد المجيد، حتى أخر شهر يناير.
 
وأضاف نور الدين لـ"صدى العرب" أن الوزارة وضعت خطة  أمنية لتأمين المرافق والمنشات العامه والكنائس، كما تم تدعيم جميع المحافظات السياحية ومنها جنوب سيناء، والأقصر وأسوان بعدد من مفتشى الأمن العام.

 وأشار "مساعد وزير الداخلية الأسبق":  إلى أنه تم رفع حالة التأهب الأمنى ووقف الإجازات والراحات، مع زيادة أعداد الأفراد على الكمائن المتحركة والثابتة، كما تم الدفع بتعزيزات أمنية وتزويد القوات بأجهزة الكشف عن المفرقعات والكلاب البوليسية على غير العادة.

ومن جانبه، أشاد اللواء محمد رشاد وكيل جهاز المخابرات الأسبق، بدور رجال القوات المسلحة والشرطة، حيث يقومون بعمل جيد من أجل توفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين، وردع الإرهاب، وإزالة جذوره.

وأضاف رشاد ، بأن: "هناك استعدادات أمنية بمنتهى اليقظة التامةوالدقة والحزم، لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، وتأمين المناطق الحيوية ودور العبادة ، والتعامل بكل حزم وحسم مع كل من تسول له نفسه تعكير صفو احتفالات المصريين".

 مشيراً: "بأن هناك قاعدة معلومات ضخمة، لرصد وردع الجماعات الإرهابية، وذلك من أجل التعامل مع الفعل دون إنتظار رده، ونحن الأن فى تقدم ملحوظ حيث تحولنا من المواجهة الأمنية للراجع الأمنى، الذى يقوم بعمليات إستباقية وقائية، مع ضرب الإرهاب قبل تحركة وتحقيق مراده".

والجدير بالذكر، بأن القيادة العامة للقوات المسلحة إتخذت كافة الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين الإحتفالات برأس السنة وعيد الميلاد المجيد بكافه محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على ضرورة قيام القادة علي كافة المستويات بالتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها لتأمين الإحتفالات والتصدى لكافه التهديدات والتصرف فى المواقف الطارئة بالتعاون مع قوات الشرطة .

فضلاً عن قيام عناصر من القوات المسلحة بتعزيز إجراءات التأمين للمنشآت الهامة والأهداف الحيوية بالدولة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية ، وإتخاذ كافة إجراءات اليقظة لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس و منع محاولات التسلل و التهريب علي كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة .

إرسل لصديق

تصويت

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

هل تنجح التربية والتعليم في تخطي ماراثون الثانوية العامة دون أزمات؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر