رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

عربي وعالمي

اتحاد المبدعين العرب يعلن انطلاق المهرجان الأول للبيئة المستدامة من دولة الإمارات العربية

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 12:41 م
صدى العرب
طباعة
صدي العرب
تحت رعاية سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان - حفظها الله- رئيس مجلس إدارة مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، تم عقد المؤتمر الصحفي لإطلاق مهرجان ( بيئتنا مستدامة )  يوم الثلاثاء الموافق 13 نوفمبر 2018م بمقر المركز بالتعاون مع مكتبة زايد المركزية - دائرة الثقافة و السياحة واتحاد المبدعين العرب عضو الامم المتحدة ومدرسة النرجس في مدينة العين.

حيث يقام المهرجان على مستوى الوطن العربي بيئتنا مستدامة لنشر ثقافة الاستدامة والوعي البيئي من أجل عالم أجمل وفكر عصري مستدام.

 وقد كان من بين الحضور ممثلون من وزارة البيئة والتغيير المناخي وإدارة التدوير والإعلاميين حيث بدأ المؤتمر الصحفي بكلمة راعية المهرجان سمو الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان والتي ألقتها المدير العام للمؤسسات الأستاذة حمدة أحمد المحمود جاء فيها (تبقى العلاقة التي تربط الإنسان بالبيئة المحيطة به هي علاقة وجود فكلما كانت البيئة المحيطة بالإنسان نظيفة وصالحة للحياة كلما كانت حياة الإنسان أكثر جمالا، و كيف يمكن أن تكون هذه البيئة في جمالها و نظافتها دون أن يكون للإنسان دور كبير في ذلك فإن المجتمعات الواعية التي ترتقي و تسير بخطى واسعة نحو الحضارة و الحداثة يظل الحفاظ على البيئة النظيفة قيمة أساسية ضمن منظومة القيم الإنسانية التي تكون ثقافة المجتمع و بدون ذلك يتم استنزاف البيئة بالصورة التي تنعكس سلبا على الإنسان والحياة.

و نحن في الإمارات خطونا خطوات كبيرة و ما زالت خطواتنا تتسارع في اتجاه بيئة نظيفة نقية خالية من كل الملوثات من أجل حاضرنا و مستقبل الأجيال القادمة.

و اليوم ونحن في نهاية عام زايد و بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال مدرسة النرجس واتحاد المبدعين العرب ٦ نطلق في مركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي مهرجان بيئتنا مستدامة  الذي يشمل الكثير من الفعاليات التي ترفع من مستوى الوعي البيئي للطلاب والطالبات فغرس نظرة ايجابية للبيئة في نفوس ابناءنا هو البداية دائما على الاستمرار في الحفاظ على البيئة نظيفة و صالحة للحياة فمن حق كل إنسان يعيش على أرض الإمارات التي يتنفس هواء نقيا و يعيش في بيئة خالية من الملوثات و هذا ما حققنا فيه شوطا كبيرا خلال السنوات الماضية) كما أننا  بهذا الإنجاز الذي يعد إضافة وامتداد لما بدأناه من مشروع يعزز دورنا في الحفاظ على البيئة مع كل من وزارة البيئة والتغيير المناخي ومع إدارة التدوير في مدينة العين وبلدية العين وكلية التقنية العليا للبنات ومدرسة أم الإمارات ، وفقنا الله لخدمة الوطن والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته).

ويقول الإذاعي/ احمد نور رئيس اتحادي الاعلاميين العرب و المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة أن هذا المهرجان يعتبر النواة الأولي لبناء جسرا ثقافيا وابداعيا ينطلق من دولة الإمارات العربية الشقيقة الى ارجاء الوطن العربي اجمع . و انه أيضا يعتبر اللقاء الأول لاتحاد المبدعين العرب وأيقونة الابداع العربي الشيخه / شما آل نهيان حيث تعد راعية للابداع الاماراتي وبإذن الله ستمتد هذه الرعاية الي أرجاء الوطن العربي و العالم أجمع .
وان مثل هذه المهرجانات هي الباب المنشود الذي يستهدف الاتحاد من خلاله اكتشاف كافة المبدعين العرب و إلقاء الضوء عليهم ورعاية إبداعاتهم فى كافة المجالات . وبإذن الله سيضع الاتحاد هذا المهرجان ضمن أجندته السنوية ليكون علامة إبداعية عربية للم شمل كافة المبدعين العرب.

 وقد مثلت مدرسة النرجس واتحاد المبدعين العرب  المستشارة التربوية هبة الله محمد عبد الفتاح عبد العزيز- الأمين العام للمهرجان – حيث قامت بتقديم عرض لمراحل المهرجان موضحة فيه الفئات والشروط والخطة الزمنية للمهرجان الختامي ومقر المعرض المستدام في مكتبة زايد المركزية بالعين ، هذا وتخضع جميع المشاركات المقدمة للمهرجان للتحكيم من قبل لجنة ثقافية للتدقيق الاكاديمي والعلمي والفني واللغوي وفي حال تم الاعتماد يدرج ضمن البرنامج وينشر في المجلد العلمي للمهرجان، وبهذا يحصل جميع المشاركين على شهادات مشاركة ....كما تحصل الأعمال المتميزة على شهادات تميز  وأوسمة وميداليات ودروع  خلال الحفل الختامي للمهرجان الدولي بيئتنا مستدامة.

والجدير بالذكر أن محاور وفئات المشاركة في المهرجان على سبع فئات رئيسية وهي ( فئة التدوير والتعليم ، فئة الفيديو البيئي التوعوي ،فئة الفكرة والاستدامة  ، فئة إبداعات أدبية بيئية ،فئة العروض البيئية، فئة الصور الفوتوغرافية،   فئة المبادرات البيئية ) .

 كما صرحت المستشارة التربوية هبة الله محمد عبد الفتاح عبد العزيز- الأمين العام للمهرجان - مدرسة النرجس ، أن للمهرجان أهداف تثقيفية تربوية توعوية تطوعية تخدم البيئة المستدامة ويتطلع لنشر ثقافة الاستدامة والحفاظ على الموارد وضرورة العمل على تجددها وتنمية الحس البيئي لدى أفراد المجتمع من أجل ايجاد أفكار عملية لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الموارد والمساهمة في استغلالها وتجديدها حيث يستهدف المهرجان جميع فئات وشرائح المجتمع في الوطن العربي من أجل التكاتف للمساهمة في الحفاظ على الموارد واستغلالها في أعمال تعليمية تربوية هادفة  ..،كما يسعى المهرجان إلى نشر ثقافة استدامة الافكار والمعارف والاستفادة المثلى من المواد العلمية في شتى المجالات التربوية والتعليمية وغرس روح المبادرة والايجابية والابتكار والابداع و البراعة في إدارة الازمات ثورة إيدلوجية في تحدي التطوير المتسارع في المجتمعات من أجل تنمية وتوسيع الآفاق والمعرفة وأشارت أن المهرجان يسعى إلى غرس عدة شعارات إيجابية لبث روح السعادة والايجابية والمبادرة في الحفاظ على إستدامة الموارد لدى افراد المجتمع كما أكدت على ضرورة مواكبة تطور العصر  والعمل وفق اهم التوجهات العالمية نحو نشر ثقافة السعادة والريادة والابتكار والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والتعلم الذكي من أجل بناء جيل العصر الرقمي 2030.

كما حظى المهرجان برعاية كريمة من مكتبة زايد المركزية - دائرة الثقافة و السياحة  والتي رحبت بإستضافة وإقامة معرض بيئتنا مستدامة عالمنا أجمل والذي سيستمر طوال فترة المهرجان وحتى مطلع شهر فبراير حيث الحفل الختامي للمهرجان


كما أشارت أ. فاطمة مصبح الظاهري ، إن مبادرة مهرجان بيئتنا مستدامة ، تتطلع إلى تحقيق استراتيجية التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة،  من خلال مد جسور التواصل التربوي البناء في أرجاء الوطن العربي، لنشر ثقافة الاستدامة البيئية لدى أجيال الأمة العربية، بتكاتف عربي إبداعي رصين ، راجية المولى جل في علاه أن يتوجه بالعطاء و النماء للأمة العربية و الإسلامية جمعاء، فالبثقافة و الفنون و الآداب و العلوم نتواصل.

كما أعربت الاستاذة روضة الرشاش رئيس فريق الجوائز منطقة العين التعليمية عن سعادتها لإطلاق مهرجان بيئتنا مستدامة الذي يواكب التوجهات الحديثة ويدعم الجوائز التربوية التي أصبح موضوع البيئة المستدامة من أهم معاييرها .

واوضح  أ. أيمن النقيب أن المهرجان فرصة رائعة لتزويد الميدان التربوي بممارسات بيئية عملية لتنفيذها والحصول على تكريمات دولية تدعمهم للتميز  في الجوائز البيئية.

وأشار الأستاذ الدكتور محمد جابر قاسم أستاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية جامعة الإمارات العربية المتحدة ، أن الاهتمام بقضية البيئة المستدامة وتنمية وعي الناشئة بها موضوع جوهري وعصري يتطلب تكاتف كل المؤسسات التربوية المعنية وتأتي هذه المبادرة من مركز الشيخ محمد بن خالد بالتعاون مع اتحاد المبدعين العرب ومدرسة النرجس للمساهمة في تنمية الوعي بهذه القضية في مجتمع دولة الامارات الذي يسعى دائما الى المحافظة على البيئة المستدامة
اتحاد المبدعين العرب يعلن انطلاق المهرجان الأول للبيئة المستدامة من دولة الإمارات العربية

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر