اخر الأخبار

رياضة

وزارة الشباب تتسلم خطاب لفتح مراكز الشباب لخبراء مبادرة "توعية" ضد مخاطر السوشيال ميديا

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 02:22 م
صدى العرب
طباعة
كتب: ساجد النوري

تسلمت وزارة الشباب والرياضة خطابا من مؤسسي مبادرة "توعية" لحماية الأطفال والشباب من مخاطر السوشيال ميديا، في أول تحرك رسمي من قبل المبادرة التي انطلقت قبل أيام، تزامنا مع دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمواجهة هذه الأخطار في جلسة "تأثير مواقع التواصل الاجتماعي" التي حضرها الرئيس في منتدى شباب العالم.

ومن المقرر أن يبدأ التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وبين مبادرة "توعية" بعقد ندوات مكثفة داخل مراكز الشباب لتوعيتهم من الأخطار التي تحيط بهم بتعرضهم المباشر لمنصات التواصل الاجتماعي.. 

وقال عمرو حسين استشاري السوشيال ميديا ومؤسس المبادرة إن الخطوة الثانية للمبادرة سيكون في المدارس والجامعات، وسيتم توجيه خطاب رسمي لوزارتي التعليم والتعليم العالي، لبدء التعاون داخل المدارس والجامعات من خلال خبراء من المبادرة قادرين على إحداث الفارق في عقلية التلاميذ والطلاب وأيضا أولياء الأمور.. 

وأضاف: من الحقائق المتداولة أن تخريب أي مجتمع يحتاج من 15 لـ 20 سنة لتدميره وتغيير معالم هذا المجتمع.. موضحا أن مدة تعليم جيل واحد تستطيع  خلال المدة تغير فكر وثقافة هذا الجيل بالكامل.

وقال عمرو حسين: السوشيال ميديا هي المتهم الرئيسي  في نشر الأخبار المزيفة وهي منصة ووسيلة هامة في خلق حالة عامة معينة داخل المجتمع حسب نوع الاشاعة او المعلومة المسربة من السوشيال ميديا.

يذكر أن مبادرة "توعية" أطلقتها شركة  New Waves انطلاقا من إيمانها بدورها الوطني والتوعوي تجاه المجتمع، وتستهدف شباب الجامعات والمدارس وأولياء الأمور، وذلك لتدعيم أركان الدولة وتقويتها عن طريق إكسابها الخبرات الكافية فى مجال السوشيال ميديا ومواجهة الحروب النفسية والارهاب وعصابات الجريمة المنظمة.‎

إرسل لصديق

تصويت

ما رأيك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

ما رأيك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر