رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

"ناسا" تضع خطة جديدة تمهيدًا لإرسال البشر إلى القمر

السبت 20/أكتوبر/2018 - 09:41 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
تعمل وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" مع الصناعة الأمريكية لتسهيل عمليات سفر الحمولات التكنولوجية والأدوات إلى سطح القمر، وقالت وكالة الفضاء الأمريكية فى بيان إن شركاء دوليين يوسعون عمليات الاستكشاف البشرى من القمر إلى المريخ، وهذا من أجل إجراء المزيد من الأبحاث على سطح القمر قبل عودة الإنسان إلى هناك.

 
ومن المقرر أن تبدأ عمليات الاستكشاف بالبعثات الآلية على سطح القمر، بالإضافة إلى بناء بوابة لرواد الفضاء تدور حول القمر، وتطوير الأدوات اللازمة لإجراء المزيد من الأبحاث على سطح القمر قبل إرسال فريق من الرواد إلى سطحه.

وتسعى الوكالة إلى إجراء تحقيقات تهدف إلى تطوير القدرات فى مجال العلوم أو الاستكشاف أو التطوير التجارى للقمر، ودعت ناسا الشركات لنقل الحمولات الصغرى عبر الرحلات التجارية المبكرة للقمر.

وقال "ستيف كلارك" من إدارة البعثات العلمية فى ناسا :"نحن نبحث عن طرق لا نستخدم فيها العلوم القمرية فحسب بل نستخدم أيضا القمر كمنصة علمية لننظر إلى الأرض أو نراقب الشمس أو نرى الكون الشاسع."

وقال كلارك "فيما يتعلق بالتكنولوجيا فنحن مهتمون بهذه الأدوات أو الأنظمة التى ستساعد البعثات المستقبلية - البشرية والروبوتية على حد سواء - على استكشاف القمر وتقديم الغذاء إلى مهام المريخ المستقبلية".

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر