رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

مجلس الوزراء: شائعة زيادة أسعار الوقود تستهدف إثارة البلبلة

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 05:18 م
صدى العرب
طباعة
متابعات
أكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تردد في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تفيد باعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي بهدف خفض العجز المتوقع في موازنة الدولة، وارتفاع أسعار النفط عالميًا.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية، والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مشيرةً إلى أن تلك الأنباء مجرد شائعات مغلوطة تستهدف بث الأكاذيب وإحداث حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين.

وأوضحت الوزارة أن أسعار المنتجات البترولية كالتالي: ‏بنزين (80) يباع بـــ 5،5 جنيهات/لتر، وبنزين (92) يباع بــ6،75 جنيهات/لتر، وبنزين (95) يباع بــ 7،75 جنيهات/لتر، وسعر السولار (5،50) جنيهات/لتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتاجاز (50) جنيهًا.

وأشارت الوزارة إلى جهودها المتواصلة من أجل التخفيف على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية، وذلك من خلال قرارها الخاص بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهًا على فترة 6 سنوات بدون فوائد، يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز تيسيرًا على المواطنين، فضلًا عن مساهمة هذا القرار في التوسع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر، لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

وأهابت الوزارة بالمواطنين وجميع وسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر