رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

الحكومة تنفي زيادة أسعار الوقود مجددا

الأحد 14/أكتوبر/2018 - 04:51 م
صدى العرب
طباعة
ا ش ا
نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما أثير بشأن اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي.

وأوضح المركز - في تقرير توضيح الحقائق، الصادر اليوم الأحد - أنه تواصل مع وزارة البترول والثروة المعدنية والتي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، مشيرةً إلى أنها مجرد شائعات مغلوطة تستهدف بث الأكاذيب، وإحداث حالة من القلق والبلبلة بين المواطنين.

وذكرت وزارة البترول، أن أسعار المنتجات البترولية كالتالي بنزين (80) يباع بـ5.5 جنيه للتر، وبنزين (92) يباع بـ 6.75 جنيه للتر، وبنزين (95)، يباع بـ7.75 جنيه للتر، وسعر السولار (5.50) جنيه للتر، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتاجاز 50 جنيهًا.

وأشارت الوزارة إلى جهودها المتواصلة للتخفيف على المواطنين وعدم تحميلهم أي أعباء إضافية، وذلك من خلال قرارها الخاص بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، في إطار المشروع القومي الجاري تنفيذه دون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهري 30 جنيهًا على فترة 6 سنوات دون فوائد يتم تحصيله على فاتورة استهلاك الغاز، تيسيرًا على المواطنين، فضلًا عن مساهمة هذا القرار في التوسع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات مصر؛ لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

وأهابت الوزارة بالمواطنين وجميع وسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة؛ للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر