اخر الأخبار

عربي وعالمي

وزير الإسكان البحريني يؤكد أهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الاسكان

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:17 م
صدى العرب
طباعة
سارة خاطر
اكد المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الاسكان بمملكة البحرين، اهمية تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الاسكان لتنفيذ خطة التنمية المستدامة التابعة للامم المتحدة .

جاء ذلك في تصريح له عقب ترؤسه اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب في دورته الـ 83 الذي عقد اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، بمشاركة وفود الدول الأعضاء بالمكتب وهى السعودية والأردن والإمارات وتونس والمغرب واليمن وبحضور السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية .

وقال أن اجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب عمل على اصدار مقترحات مشاريع وعرض التجارب المتاحة والناجحة في الدول العربية.

وأضاف الحمر ، أنه  تم التركيز علي أهمية التمويل العقاري، مشيرا الى أن ملف الاسكان تجاوز الحال العربي الى الدولي .

وطالب الوزير البحريني وزراء الاسكان العرب بحضور مؤتمر المملكة خلال ديسمبر المقبل لعرض التجارب المختلفة والاستفادة منها، مشيرا الى ان وجهات النظر في اجتماع اليوم كانت متقاربة.

وأشاد بن يعقوب الحمر بالتجربة المصرية في الاسكان الاجتماعي والاسكان المتميز والتمويل العقاري، مشيرا الى انها قطعت شوطا كبيرا من اجل توفير الوحدات السكنية .

وأكد الوزير أن بلادة تتعاون مع مصر من اجل الاستفادة من تجاربها في ذلك المجال ونقل الخبرات، مشيرا الى بلادة تحاول الاستفادة من منهج مقاولي الان بناء المصريين.

وتوقع بن يعقوب الحمر عدم رفع زيادة السكن في الفترة المقبلة نظرا لكثرة المعروض رغم ارتفاع اسعار مواد البناء، مشيرا الى ان زيادة العرض لتحقيق التوازن بين الاسعار عالميا وعربيا.



إرسل لصديق

تصويت

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

هل تؤيد تغليظ العقوبة على المتحرشين؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر