رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

رئيس الوزراء يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية وجهاز تنمية المشروعات

الخميس 20/سبتمبر/2018 - 02:06 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ


 شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التنمية المحلية، وجهاز تنمية المشروعات، بشأن مبادرة "مشروعك".
وقد قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحضور المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة.
يأتي ذلك في إطار حرص الدولة واهتمامها بالمشروعات الصغيرة، والعمل على تقديم كافة التيسيرات لأصحاب تلك المشروعات والراغبين في إقامتها، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق تضافر الجهود بين الوزارة والجهاز لضمان نجاح مبادرة "مشروعك" وتحقيق التكامل بين الخدمات التي تقدمها المبادرة، والخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز.
وعقب التوقيع أعرب اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية عن سعادته بهذا التعاون مع الجهاز، وأكد حرص الوزارة على الدعم المستمر للمشروعات الصغيرة وأن الوزارة تهدف إلى التنسيق بين مختلف الجهات التي تعمل لتنمية المجتمعات المحلية ووحدات الإدارة المحلية والاشتراك مع الوزارات المعنية والمحافظات وغيرها من الجهات في التطوير والارتقاء بوحدات الإدارة المحلية والإسهام في خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية. 
وأضاف أن الوزارة قد أطلقت المشروع القومي للتنمية المحلية المجتمعية والبشرية والمحلية – "مبادرة مشروعك" لتمويل الشباب عن طريق الشباك الأخضر لخلق فرص عمل في مختلف المجالات وإتاحة التمويل اللازم لهم.
من جانبها صرحت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات أن الجهاز يعمل على التوسع والتطوير في كافة الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز بما يساهم في دعم وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة ودفع الاقتصاد القومي ، وأضافت أن الجهاز على أتم الاستعداد لتقديم كل سبل الدعم لمشروع "مشروعك " لضمان نجاحه والوصول إلى كافة أصحاب المشروعات الصغيرة في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك بآليات معتمدة ونظم متابعة جيدة .

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر