رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

أسامة هيكل: الصحافة الورقية ستختفي ويجب توزيعها مجانًا

الإثنين 17/سبتمبر/2018 - 09:50 ص
صدى العرب
طباعة
متابعات
قال النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، إنه سيأتى اليوم الذى تختفى فيه الصحافة الورقية، لافتا إلى أن رفع أسعار الصحف الورقية يقضى عليها، وأنه يجب توزيعها مجانا.
 
 
وأوضح هيكل، أن الخبر أصبح هو اللاعب الرئيسى فى المعادلة الصحفية، مشيرا إلى أنه يتم التعرف على الخبر الآن فى ظل التطور الإعلامى فى وقتها، وأن القارئ لا يحتاج إلى قراءة الخبر مرة أخرى بعد مرور يوم على حدوثه، إنما هو يسعى إلى معرفة ما وراء الخبر.
 
وشدد هيكل على ضرورة أن تهتم الصحف الورقية بالتحليل والبحث فيما وراء الخبر حتى يجد القارئ ما يهمه فى الصحيفة، مضيفا "لا يوجد مهنة فى العالم دون محاسبة، وهناك جريدة بها 300 صحفى وتوزع 70 نسخة".
 
جاء ذلك خلال صالون المحور أمس الأحد بمنزل رجل الأعمال الدكتور حسن راتب تحت عنوان (فى حب مصر .. الإعلام الكلمة والرسالة)، بحضور النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، والدكتور مفيد شهاب الدين أستاذ القانون الدولى ووزير التعليم العالى الأسبق، والكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير موقع وجريدة اليوم السابع، وزوجته الإعلامية شريهان أبو الحسن، والكاتب والإعلامى محمد فودة، ونخبة من العلماء والمثقفين والمهتمين بالشأن العام.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر