رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

شركة سانوفي تكرم الأطفال المتميزين في أكاديمية الطفل

السبت 15/سبتمبر/2018 - 04:39 م
صدى العرب
طباعة
كتب حسين العوامي




 
 
 لدمج أطفال مرضى السكر فى المجتمع .. ورفع الوعى الصحى لتجنيبهم مضاعفات المرض
 
 
 تقوم شركة سانوفى للسنة السادسة على التوالى بتكريم الاطفال المتميزين فى"اكاديمية الطفل النجم"حيث نجح البرنامج هذا العام  فى إدماج الأطفال مرضى السكرمن النوع الاول فى المجتمع وذلك من خلال تحسين مستوى السكر فى الدم لدي 68 % من المشاركين فى البرنامج وعددهم 485 طفل تراوحت اعمارهم من ٦ الى 12 عام، كما حقق البرنامج مشاركة 56%من الاطفال بالانشطة التثقيفية، و74% شاركوا  في الانشطة الرياضية، كما حقق 71% من هؤلاء الاطفال تقدما ملحوظا فى دراستهم   كما نجح البرنامج في مساعدة 40 % من هؤلاء الاطفال في  التغلب علي مخاوفهم  من مرض السكر وحققوا قصص نجاح ملهمه.
 
بدأ البرنامج برعاية شركة سانوفى فى مارس ٢٠١٣ فى اطار اهتمامها بالمريض المصري، وعلى وجه الخصوص الأطفال ايماناً من الشركة بأن الأطفال هم بناه المستقبل، ولذلك تهدف الشركة الى استمرارية البرنامج ليخدم نطاق اوسع من الأطفال في مختلف المحافظات و إدماجهم فى المجتمع بشكل أفضل وبمفهوم صحى يساعدهم على رفع استجابتهم لتحصيل دروسهم اليومية، ورفع قدرتهم التنافسيه مع اقرانهم سواء فى ممارسة الأنشطة الرياضية، أو غيرها من الأنشطة الحياتيه. ولم تقتصر مهمة البرنامج على متابعة الطفل ومدى استجابته وانتظامه فى تناول العلاج فقط، ولكن اعداد الطفل نفسيا وبدنيا ليكون جزءا فعال فى المجتمع.
 
ومن جانبها قالت دكتورة هاله رمزى مدير القطاع الطبى لشركه سانوفى" ان رعاية المريض من أهم أولويات الشركة . وتمثل هذه المبادرة أحد الآليات التي تتبناها الشركة لحماية المرضى من خلال حملات  توعية لرفع الوعي الصحي بمرض السكر عند المصريين ." وأضافت " ان أصابة الأطفال بمرض السكر قد يؤدى الى أصابتهم بأعراض أغلبها ليست خطيرة، ولكن  عليهم توخى الحذر وتجنب مضاعفات مرض السكر التي تحدث على المدى البعيد، نظرا لان المرض يؤثر على أجزاء الجسم وأجهزته المتنوعة ببطء شديد، وبدون أن ينتبه المريض لما يحدث له من تغيرات، فقد يصاب بضعف فى النظر ، وقد تحدث مضاعفات مزمنة فى القلب او ارتفاع ضغط الدم، او أعتلال الأعصاب، او الفشل الكلوى ولذلك تبرز أهمية الوقاية عن طريق ضبط مستوى السكر فى الدم ."
 
وجدير بالذكر ان شركة سانوفي العالمية العاملة في قطاع الرعاية الصحية تدعم  المرضي الذين يعانون من تحديات صحية وذلك من خلال توفير الأدوية المبتكرة واللقاحات للوقاية من الامراض وتخفيف الألم. وتهتم الشركة أيضاً بالمرضي الذين يعانون من أمراض نادرة ومزمنة.
تقوم سانوفي، التي يعمل بها أكثر من 100 ألف شخص في 100 دولة من جميع أنحاء العالم.، بتحويل الابتكار العلمي إلى حلول للرعاية الصحية.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر