رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

الشارع السياسي

عبدالعال يبحث مع رئيسة برلمان صربيا التنسيق في الحرب على الإرهاب وتعزيز التعاون الاقتصادي

الخميس 19/يوليو/2018 - 01:53 م
صدى العرب
طباعة
أ ش أ

بحث رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، اليوم الخميس، مع رئيسة البرلمان الصربي مايا غويكوفيتش، التنسيق في المجالات المشتركة، ومن بينها الحرب على الإرهاب والهجرة غير الشرعية، وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك. 
وقال مجلس النواب، في بيان، إن المحادثات جاءت خلال اجتماع مغلق في مقر البرلمان الصربي، استعرض خلاله الجانبان العلاقات التاريخية والعميقة بين الدولتين، وذلك في إطار الزيارة رفيعة المستوى التي يقوم بها رئيس مجلس النواب على رأس وفد برلماني إلى البرلمان الصربي للاحتفال بمرور 110 أعوام على تأسيس العلاقات المصرية الصريبة.
وأكد عبدالعال ضرورة أن تنعكس العلاقات السياسية المتينة إيجابا على العلاقات الاقتصادية، وأن تترجم في صورة تبادل تجاري واقتصادي وسياحي مناسب، وكذلك أهمية إعادة خط الطيران المباشر بين مصر وصريبا.
ومن جانبها، أكدت رئيسة برلمان صربيا أهمية بعض الوقائع التاريخية في العلاقات بين البلدين، ومن بينها تأسيس حركة عدم الانحياز، منوهة بأن الزعماء والرؤساء السابقين أسسوا لعلاقات سياسية متينة بين صربيا ومصر.
وفي سياق متصل، عقد الجانبان، عقب اللقاء، مؤتمرا صحفيا مشتركا تناولا فيه الهدف من الزيارة التي تعد الأولى من نوعها لرئيس برلمان مصري إلى صربيا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر