رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار

منوعات

الاطفال المصريون يشاركون في المشروع الدولي لابداع الأطفال: الاطفال النوويين (Nuclear Kids)

الإثنين 16/يوليو/2018 - 12:25 م
صدى العرب
طباعة
تامر فاروق

بدأت يوم 6 يوليو في المجر المرحلة التحضيرية من المشروع الدولي العاشر لأطفال الإبداع النوويNuclear Kids والذي تنظمه شركة "روسأتوم" الحكومية. يشارك في المشروع حوالي 80 طفلاً من دول مختلفة بما في ذلك مصر وتركيا والهند وبنغلادش والصين وكازاخستان وكرواتيا والمجر وبريطانيا العظمى وروسيا البيضاء وروسيا.

سيقوم المشاركون في المشروع بتأليف مسرحية موسيقية والتدرب عليها وعرضها. ستجري البروفات الموسيقية هذا العام في المجر وستكون بعنوان "انتقالات لومونوسوف" (تكريما للعالم والمعلم الروسي العظيم). وسيقام العرض الأول للموسيقى في 4 أغسطس في مسرح سيكسارد بالمجر، ثم ستتبعها جولة في مدينتين روسيتين مرتبطتين بالصناعة النووية - أوزرسك وسنيجينسك. وسيقام العرض النهائي بحسب التقاليد في أحد المسارح بوسط موسكو يومي 15 و16 أغسطس. كما سيخصص واحد من العروض للمشاركين في المشروع على مدى السنوات العشرة الماضية، والذي سيصل بعضهم خصيصا الى موسكو.

يتم أيضا التخطيط هذا العام بالتوازي مع الاعدادات الموسيقية للقيام بعمل فيلم روائي طويل سيتم تصويره في المجر ويكاتيرينبروغ وموسكو.

تابعوا أخبار المشروع على موقعه  في الانترنت (http://www.nuckids.ru/en)

للمراجعة:

الأطفال النوويون (NucKids) هو مشروع إبداعي دولي سنوي غير هادف للربح تأسس في سنة 2009. يجمع كل عام أطفال من روسيا وبلدان أخرى. وتتمثل الأهداف الرئيسية للمشروع في تعزيز العلاقات الودية بين أطفال العاملين في شركات الصناعة النووية وتهيئة الظروف لتحقيق إبداعات الأطفال الموهوبين وتطوير تقاليد جديدة للتفاعل الثقافي. يجتمع في كل عام صيفا أكثر من 70 طفلاً موهوبًا من روسيا والبلدان الاخرى في مركز تدريب, و يتشاركون خلال ثلاثة أسابيع تنظيم عرض موسيقي مهني (موسيقى) و بعد ذلك يقوم الفريق بأكمله بجولة في المدن الروسية وفي الخارج. و يعمل على بناء العمل الموسيقي مع الاطفال مشاهير المخرجين والملحنين ومصممي الرقص والمعلمين المحترفين. يتم كتابة السيناريو و الموسيقى الخاصة بالعرض الموسيقي كل عام و تعتبر اصلية.


إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر