رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم
ads
اخر الأخبار
حملة مكثفة لأعمال مكافحة ناقلات الأمراض على مستوى مدينتي دمنهور وكفر الدوار بالبحيرة لتجنب التلاعب بوزن "الرغيف".. مطالب ببيع الخبز الحر والفينو بـ"الكيلو" سفيرة البحرين : زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين فوز الأهلي المصري وأهلي بني غازي الليبي.. انتهاء مواجهات اليوم الأول من مباريات مجموعة النيل ضبط 2000 لتر سولار وبنزين تم تجميعهم داخل عهده باطنية غير مرخصة و 500 كجم أسمدة ومبيدات زراعية منتهية الصلاحية بالبحيرة حملات تموينية ورقابية لضبط الأسواق بالبحيرة جوميز يعلن قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفيدرالية فوز 3 طالبات بكفر الشيخ بمسابقة «مصر في عيون أبنائها» على مستوى الجمهورية منصة موبي تبدأ عرض الفيلم القصير البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة

رياضة

المملكة العربية السعودية تظفر باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية 2029

الأربعاء 05/أكتوبر/2022 - 03:00 م
صدى العرب
طباعة
شيماء صلاح
رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بمناسبة فوز مدينة تروجينا وجهة السياحة الجبلية العالمية في نيوم باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية بنسختها التاسعة 2029م - كأول مدينة تقع في غرب قارة آسيا -.

جاء ذلك بعد أن أعلن المجلس الأوليمبي الآسيوي في ختام أعمال الجمعية العمومية الـ 41 للمجلس الذي عقد في كمبوديا، عن فوز تروجينا بهذه الاستضافة، وذلك بعد إعلانها عن رغبتها للاستضافة مطلع أغسطس الماضي.

وقال سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل: "فوز تروجينا -كأول مدينة غرب آسيا-، هو فوز لكل السعوديين وأفراد المجتمع الخليجي، ولم يكن ليتحقق، لولا الدعم السخي وغير المحدود من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد -حفظهما الله-، اللذين لا يألون جهدًا في تقديم كل ما من شأنه تقدم المملكة وازدهارها بما يتماشى مع أهداف وتطلعات رؤية 2030".

وأضاف: "أثبتت تروجينا بفوزها، أن المملكة قادرة بشبابها على استضافة أكبر الأحداث الدولية، وأنها تملك البنية التحتية المناسبة لإنجاح أي حدث تستضيفه".

بدوره أكد صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أن الاهتمام والدعم الكبير من القيادة الحكيمة -حفظها الله-، للقطاع الرياضي، جعل المملكة في مصاف الدول المتقدمة عالمياً على المستوى الرياضي، مشيراً إلى أن فوز تروجينا بنيوم بهذه الاستضافة يؤكد هذا الواقع.

من جهته رفع الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ على ما يوليانه من رعاية ودعم واهتمام لمشروع المستقبل نيوم-، وهو ما يؤكد حرصهما -حفظهما الله- على تحقيق تطلعات رؤية 2030، بإيجاد نموذج فريد يسهم في تحقيق مستقبل مشرق.

وقال: "تروجينا وجهة السياحة الجبلية العالمية في نيوم، وسيكون لديها بنية تحتية وفقاً لأعلى المعايير العالمية لتهيئة الأجواء الشتوية في قلب الصحراء، لجعل نسخة الألعاب الشتوية في تروجينا، حدث غير مسبوق على مستوى العالم -بإذن الله-".

يذكر أن الجمعية العمومية الـ 41 للمجلس الأولمبي الآسيوي، شهدت إطلاق الهوية والشعار الجديدين لدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية السابعة (الرياض 2025)، التي فازت الرياض بحق استضافتها خلال اجتماع الجمعية العمومية الـ40 للمجلس التي عقدت نوفمبر الماضي في مدينة دبي الإماراتية، كما استعرضت التقرير المقدم من سمو الرئيس الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل بشأن آخر مستجدات دورة الألعاب الآسيوية (الرياض 2034).

وصادقت الجمعية للمرة الأولى، على تنظيم الرياض؛ للمؤتمر الإقليمي للتعليم والتضامن الأولمبي، بمشاركة ممثلي اللجان الأولمبية الآسيوية وعدد من قيادات اللجنة الأولمبية الدولية خلال الفترة 1-9 من ديسمبر المقبل.

من جانب آخر وعلى هامش الجمعية، وقع سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل ومعالي نائب وزير الخارجية السعودية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي مع رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ عقد افتتاح مكتب إقليمي للمجلس الأوليمبي الآسيوي بمدينة الرياض؛ يُعنى بالتعليم والثقافة الأولمبية، عقب مصادقة الجمعية العمومية على افتتاح المكتب بالرياض، في خطوة استراتيجية مهمة يستهدف من خلالها المجلس انتشاراً أكبر لأعماله وأنشطته، وتُثبت من خلالها المملكة مكانتها التي باتت تتمتع بها كأحد أهم المراكز الرئيسة للحركة الأولمبية في القارة الآسيوية بدعمٍ كبير من القيادة الرشيدة - حفظها الله - للقطاع الرياضي تمثل بحضور وزارة الخارجية ممثلة بمعالي نائب الوزير لأعمال الجمعية الـ41 للمجلس الأولمبي الآسيوي في كمبوديا.

إرسل لصديق

ads
ads

تصويت

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟

هل تؤيد تكثيف الحملات الأمنية بمحيط الأندية ومراكز الشباب لضبط مروجى المخدرات؟
ads
ads
ads

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر