اخر الأخبار
وزير الزراعة يشارك في المائدة المستديرة رفيعة المستوى لعرض سلسلة القيمة للقطن أبو الغيط يبحث والمبعوث الصيني الجديد للشرق الأوسط العدوان التركي على الأراضي السورية صحة البحيرة: لا وجود للإلتهاب السحائى فى مدن ومراكز المحافظة المركز النموذجي لتوجيه المكفوفين ينظم احتفالية في اليوم العالمي للعصا البيضاء القس شنودة راتب تاروز كاهن كاتدرائية السيدة العذراء مريم بالأقصر يدعم مرضي السرطان في مستشفي شفاء الأورمان بمدينة طيبة تدريب الإسعافات الأولية لمواجهة أزمات المدارس ورعاية أطفالها بأبوتيج فيديو.. أول قطار يمر في موقع العطل بين محطتي غمرة والدمرداش محافظ أسيوط يعلن العمل الفائز في مسابقة تصميم نصب تذكاري لشهداء الجيش والشرطة من أبناء المحافظة نقيب الفلاحين ارتفاع أسعار تقاوي المحاصيل الشتوية مبالغ فيها بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على الفقر عام 2019.. 1.3 مليار شخص يعانون الفقر "متعدد الأبعاد" و663 مليوناً منهم أطفالا في العالم لعام 2019ً

أوقاف القليوبية تعلن إطلاق قوافل لتوعية الطلاب بالمواطنة والأخلاق بالمدارس

السبت 21/سبتمبر/2019 - 05:57 م
صدى العرب
طباعة
غادة إبراهيم
 
أعلن الشيخ صفوت أبو السعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عن إطلاق قوافل التوعية بإشتراك مع مديرية التربية والتعليم،لتحديد المدارس بكل إدارتها وتحديد الموعد المناسب لإرسال الدعاة سواء فى طابور الصباح أو خلال الحصص الدراسية.

وأكد وكيل الوزارة،على الدعاة القائمين بالقوافل بتناول موضوعات المواطنة ومنظومة القيم والأخلاق وقضايا التكفير ومفهوم الجهاد فى الإسلام وحرمة الدماء،وإحترام المعلم وبيان دوره وتأثيره فى المجتمع.

وأضاف أنه سوف يتم شرح كتاب "مفاهيم يجب أن تصحح"للمدرسين وبالفعل تم البدء فيه وكانت البداية بإدارة بنها التعليمية،حيث يتناول الكتاب جميع القضايا المجتمعية المثارة فى العصر الحالى ومنها تكفير المسيحيين ،ودور المؤسسة العسكرية الوطنية تاريخيا ودينيا،والتأكيد على ضرورة التحلى بالأخلاق وقيمة الإنسان وضرورة بناءه قبل بناء الأديان.

 حيث أسست أوقاف القليوبية مبدءا مهما فى جميع قوافلها الدينية وهو بدء الإنسان قبل الأديان وأيضا مبدء الساجد قبل بناء المساجد وذلك لأهمية انسانية الإنسان ودورها في تلقى الأديان وتحويلها إلى سلوكيات ومعاملات نبرهن ونؤكد على أن دين الإسلام هو دين الإنسانية الرسول الكريم هو رسول الإنسانية.

كما أكد وكيل الوزارة على استعداد مديرية الأوقاف لإرسال أئمة متخصصين لجميع مدارس المحافظة،لشرح مادة التربية الدينية، بجميع المراحل التعليمية، وبدون مقابل.

إرسل لصديق

ads

تصويت

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

هل سينجح حسام البدري فى القيادة الفنية للمنتخب؟

تابعنا على فيسبوك

تابعنا على تويتر